تعرف على خطط منصة انستجرام في الإطاحة بمنافسيها – تيك توك ويوتيوب!

instgram

تُعد منصة انستجرام في الحقيقة شبكة اجتماعية شهيرة تضم أكثر من مليار مستخدم نشط. ولكن مع النمو الكبير والمتسارع لتطبيق TikTok، تفكر الشركة المالكة لانستجرام الآن في الخروج من صومعة “تطبيق مشاركة الصور”. حيث قال رئيس الشركة، آدم موسيري، الليلة الماضية، في مقطع فيديو إن الشركة تُطور الآن ميزات تُركز على منشئي المحتوى والفيديو والتسوق والمراسلة. وأضاف موسيري أن الناس يستخدمون منصة انستجرام الآن “للترفيه”. كما أقر بحجم TikTok و YouTube – وألمح إلى أن الشركة ترغب في خوض غمار المنافسة مع العملاقين المذكورين.

تقديم توصيات أثناء مشاهدة Instagram Feed في منصة انستجرام

إحدى التجارب المبكرة التي سيطبقها انستجرام هي التغيير بخلاصة الإخبارية الخاصة بك أو ما يُسمى بـ feed وإعطائك المزيد من التوصيات حول الموضوعات أو الاهتمامات التي قد لا تتابعها صراحةً على التطبيق حتى الآن. يُنفذ حاليا اختبار حديث بواسطة التطبيق يعمل على اظهار منشورات مقترحة من مواضيع مختلفة على مخططك الزمني، ويتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد رؤية المزيد أو أقل من المحتوى المتعلق بهذا الموضوع.

Instgram Recommended Posts in Feed

خلال العامين الماضيين، كان هناك الكثير من الحديث حول “الخوارزمية القائمة على الاهتمامات” في TikTok، وما زال الجدل قائمًا حولها إلى الان، والتي تبدأ بعرض مقطع فيديو لمجموعة صغيرة من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين به، ثم التوسع من هناك نحو الاستهداف لأشخاص آخرين. الآن، يبدو أن انستجرام سيستغل هذه الطريقة، ويمنحك بعض التحكم في اهتماماتك أيضًا.

تحول كبير في طريقة تقديم الفيديو

يبدو أن التحول الكبير الآخر في منصة انستجرام حاليا هو التركيز على الفيديو. حققت الشركة نجاحًا ضئيلًا مع منتج IGTV، والذي كان موجودًا منذ أكثر من ثلاث سنوات. قال موسيري إن الشركة ستميل نحو “فيديو غامر ، بملء الشاشة ، للهاتف المحمول أولاً”. ولا نعلم كيف سيكون الفرق بينه وبين IGTV حتى الان.

حتى الآن، من الملاحظ أن انستجرام سهل على مستخدمي التطبيق استهلاك واكتشاف المحتوى الذي يتطلب فترة اهتمام أقصر: الصور ومقاطع الفيديو في الخلاصة ومؤخراً، Reels. لم تشرح الشركة بعد كيف تخطط لتغيير ذلك، وإلى أي مدى ستبتعد عن هذا النموذج الحالي.

الجزء الثالث من خطة Instagram الكبيرة هو استهداف منشئو المحتوى، حيث في الشهر الماضي، ألمح المسرب أليساندرو بالوزي إلى شيء يسمى “القصص الحصرية”. الليلة الماضية، أكدت الشركة لـموقع TechCrunch أنها تعمل على هذه الميزة الشبيهة بالاشتراك.

في مقابلة مع The Information في مايو، قال موسيري إن صندوق المبدعين ليس “خارج الطاولة” في اشارة واضحة إلى أن منصة انستجرام ستبدأ في تنفيذ خطط للدفع لمنشئي المحتوى. والجدير بالذكر أن كل من YouTube و Snapchat و TikTok و Clubhouse جميعها لديها برنامج للدفع للأشخاص لإنشاء محتوى.

تريد الشركة أيضًا التركيز بشكل أكبر على المراسلة والمساعدة على الدردشة أكثر مع الأصدقاء والمبدعين. في العام الماضي، بدأت في دمج Instagram DM و Facebook Messenger، ولا يزال الأمر قيد التنفيذ. ماذا بعد؟ التكامل مع تطبيق WhatsApp؟

ليس من المستغرب حقًا سماع موسيري يشدد على أهمية التعمق في التسوق. بدأت الشركة في اختبار زر متجر جديد على الشاشة الرئيسية العام الماضي، وهي الآن تضع الإعلانات في العديد من الأشياء.

في مايو، أشار تقرير من Bloomberg إلى أن منافس TikTok يستعد أيضًا لتقديم التسوق داخل التطبيق. وفقًا لتقرير صادر عن CNBC، تبلغ قيمة سوق التسوق المباشر في الولايات المتحدة 11 مليار دولار. لا عجب أن المزيد من المنصات مهتمة بهذا الأمر.

قد نضطر إلى الانتظار لبعض الوقت لرؤية التحديثات الجديدة القادمة على انستجرام، ولكن من الواضح أن الشركة تتبنى فلسفة Facebook – وهي محاولة القيام بالعديد من الأشياء في وقت واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *