من الإمارات – الكشف عن إنطلاق مؤتمر البايثون في الشرق الأوسط PyCon MEA

0 99

في معرض جايتكس 2022 وفي خطوة سباقة، أعلن وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، عمر بن سلطان العلماء، عن بدء انطلاق المؤتمر السنوي لمطوري البايثون والذي سيسمى PyCon MEA ، وذلك على غرار المؤتمرات السنوية الخاصة بلغة البايثون والتي تٌعقد في كثير من دُول العالم، والتي ترعاها المؤسسة الرسمية للبايثون Python Software Foundation. يُتابع فريق بايثونات هذا الخبر باهتمام كبير والذي سيُسعد محبي لغة البايثون العرب.

ما هي مؤتمرات PyCon ؟

مؤتمر بايثون (بالإنجليزية: Python Conference)‏ (يسمى أيضاً بايكون PyCon) هو أكبر مؤتمر سنوي يعقد لمناقشة تطوير لغة البرمجة بايثون. تأسس المؤتمر في الولايات المتحدة لكنه يُعقد أيضاً في أكثر من أربعين دولة. وهو أحد أوائل مؤتمرات برمجة الحاسوب، لتطوير وتحسين الشيفرة البرمجية للبايثون عبر المناقشات والاقتراحات وطلبات التطوير التي يتداولها المجتمعون في المؤتمر. يستضيف المؤتمر دورات تعليمية وعروض وجلسات تدريب متنوعة تُثري النقاش وتدعم الحضور في توجهاتهم التعليمية والتطويرية في مجال لغة البرمجة بايثون.

يرعى ويُنظم المؤتمر بشكل رئيسي مؤسسة بايثون Python Software Foundation وتدعمه العديد من الشركات الهامة ومنها ميكروسوفت وجوجل وفيسبوك.

ماذا يعني انطلاق PyCon MEA في منطقة الشرق الأوسط ؟

في المنطقة العربية، يُعتبر إنطلاق المؤتمر بنسخته العربية فرصة كبيرة لمحترفي لغة البايثون العرب، حيث سيشكل المؤتمر رافدًا لهم بالخبرات والتجارب وقصص النجاح في مجال البرمجة وتطوير الحلول الرقمية. كما ويفتح المؤتمر للمبرمجين العرب فرصة المساهمة في تطوير لغة البايثون كونها أحد اللغات مفتوحة المصدر والتي تتيح للمبرمجين تطويرها وبناءها والمساهمة في انتشارها.

وفقا لمؤسسة بايثون، تمنحك مؤتمرات PyCon فرصًا لـ:

  • مشاهدة مجموعة متنوعة من العروض التقديمية والجلسات النقاشية المثرية.
  • التعرف على التطورات الهامة في مجتمع تطوير لغة البايثون.
  • مقابلة المطورين من جميع أنحاء العالم والاجتماع معهم.
  • التسجيل في الدروس والدورات التي يقدمها الخبراء.
  • المشاركة في سباقات التنمية مع الآخرين.
  • يهدف المنظمون إلى جعل المؤتمر ميسور التكلفة ومتاح للجميع.

يُذكر أن جايتكس جلوبال 2022” يشهد هذا العام إطلاق فعالية جديدة بجانب الإعلان عن PyCon MEA ، وهي  “إكس-فيرس” برعاية مؤسسة TMRW وبالتعاون مع شركة “ديسينترا لاند”، وهي أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الميتافيرس والويب 3.0 تتضمن 28 علامة تجارية توفر تجارب استثنائية على صعيد التحولات والتطبيقات الصناعية الأكثر ترقباً عبر “الميتافيرس”.

في الختام، هل ترغب في حضور النسخة الأولى من المؤتمر PyCon MEA ؟ إذا كنت من محبي لغة البرمجة بايثون وترغب في حضور المؤتمر، شاركنا رغبتك في التعليقات، وما هي أهم المحاور التي تتطلع لأن تكون في المؤتمر.

 

اترك ردًا

Your email address will not be published.